سلام علينا في يومنا

21

منذ مايقارب الأربعين عار لم يكتف سارقوا الديار بسرقة الأحلام والأرض بل تطاولوا حتى على الأيام وبدل أن يكون يوم المرأة يوماً ليتحدثوا فيه عن قضاياها وهمومها وأوجاعها قصوا لها ظفائرها وألصقوا بهذا اليوم بعثهم القمئ .. واكتفوا يتأكيد الشعارات  المنتهية الصلاحية عن القوامة والسلطة الذكورية والشرف المرتبط بقطرات دم , والعائلة التي يسقط رأسها إذا مارسمت الأنثى حياتها واختارت الكيفية التي تريد أن تكمل بها طريقها

اليوم تعود لنا أيامنا وأحلامنا وبدل أن ترتفع في كل الحارات والزواريب شعارات البعث لنستمع الى الضجيج الفارغ دون طحن نستمع لأصوات المتظاهرات يملأن الشوارع حرية .. يلتفت العالم اليوم الى المرأة السورية كرمز للمرأة الثورة فهي الأم المقاومة و الأخت الصابرة و الحبيبة الثائرة والابنة المعتقلة ..

في يوم المرأة أقرأ الفاتحة على الخالدات تحت التراب , أقرأ السلام على ياسمينات المعتقلات طل الملوحي ورفاه المصري وعلى المهجرات خلف الحدود وعلى الصابرات داخل الوطن ..

وغداً عندما تعود الأرض بطهرها لن نسمح لأحد أن يقدمنا كعربون رضا على مذابح الشرف وسنأخذ حقنا أن نجلس يوماً على مقاعد الحكم وسنرسم حياتنا كما يمليها علينا عقلنا لا كما يمليها عليهم خوفهم وأطفالي أولى بحمل جنسيتي وأنا من يحكم نفسي لا مؤسسة زوجية تعطي صك ملكيتي الى رجل .

أنا الأنثى مني تبدأ وعلى يداي تترعرع وعندي تنتهي الحياة .

Advertisements

2 thoughts on “سلام علينا في يومنا

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s