بإبتسامة

بإبتسامة

وكأني اراني في الستين

أمرر صورك في ذاكرتي .. أتحسسك بجانبي فلا أشعرك

وكأني أتذوق دمعي الستيني

مشغولة أنا بالحديث عنك لنفسي .. أهدهد لها قبيل النوم بإبتسامتك فتغفو

وأبقى

أنا على النافذة أنتظر عل خيالك ينمو

يعانقني

يرسمني فراشة

أنثى من لون ورماد

كل النساء من لون الا انا

أنثى ممزوجة من لون ورماد

وسأتحدث عنك في خرفي الثمانيني .. سيجتمع حولي حفيداتي

سيسمعن ويشهقن .. حينها لن أتحدث عنك بصيغة المؤنث

سأذكّرك كما لم أفعل من قبل

وبين كل تنهيدة حنين وأخرى سأعيد أسمك مرارا ومرارا

وسيبقى العار يراود أبنائي عن أنفسهم حتى يطبق عليي باب مأوى العجزة

لم أخبرك أيضا كيف أخطأت بثلاثيني عندما اعتقدت بأني قبّلتك بدل زوجي

ولا عن ربيعي الاربعيني الذي ازهرت بأرجائه فجأة ألوانك وابتساماتك

عندما أنته سأكون مليئة بالألوان

بالحلم

وسيكون الموت كقطة تلثم عيني

لكنك ستسبقه بإغمائة طرف

تمسك يدي

تراقص أصابعي

تقبلهم

تضغط عليهم بأسنانك قليلا لتخبرني بابتسامة " انتِ العضاضة مو أنا "

تحملني بعدها على ظهرك ونرحل

 

أنت

كما الحب لعنة لاتفارقنا الا أمواتا

21 thoughts on “بإبتسامة

  1. المحتوى فى قمة الخطوره

    نسال الله العافيه

    اراكى تتحدثين عن ابنك

    واتمنى الا يتجاوز ذلك

  2. دخلت لأقرأ كلماتك فوجدتها تقرأني ..

    الصمت بحرم الجمال جمال ..

    دمت قلماً مبدعاً يتألق كنجم ساحر في فضاء المدونات .

  3. لون انت بالاحمر احلى من البنفسجي 😉 عم تدرسي وفارمة الكتب راس عصفور ما???

  4. كان عندي حبيبة تقول لي شيء من هذا القبيل ليلا وتعيده على مسامع غيري نهارا فاحذروا الكلام فمنه ما يندرج تحت قائمة السحر ومن السحر ما قتل.

  5. ايه كان فيا تحكي لغيري هالكلام مو تحكي الي ولغيري, حتى لو انا الغلطان ما بيصير مو, وهلق دريت منك انو تركتني لوووول عل كل نص حلو بغض النظر عن النظر .

    1. هممم والله مافيني جاوب لاسمع وجهة نظرها
      بركدن كنت عم تفتري عليها … ؟؟
      لاتقولني شي ماقلتو انت قلت انو تركتك … انا ماقلت شي لانو اكيد مابعرفها للبنت
      بغض النظر عن النظر اهلا وسهلا فيك مرة تانية ياجميل 🙂

  6. بابتسامة يبدا الحلم
    بابتسامة يبدا الطموح
    بابتسامة يبدا الحب
    بابتسامة يبدا الامل
    بابتسامة يبدا ويبدا ويبدا …..

    1. وبإبتسامة قد ينكسر الحلم
      وقد تنفتح بوابات الجحيم
      غريبون نحن كيف نستطيع بإنحناءة أن نملك مفتاح النعيم وبذات الانحناءة ان تتملكنا التعاسة

      شكرا لوجودك رباب

  7. رائعة
    لأ اكتر من رائعة
    قريتا اكتر من مرة
    وحبيت لغتها وعاطفتها
    رااااااائعة ..
    🙂 سوري اني عم انكش مواجع بس جدا اعجبتني

اترك رد

